Published On: Mon, Jan 23rd, 2023

رائد فضاء «أبوللو 11» يتزوج حب قديم في عيد ميلاده الـ 93

أعلن باز ألدرين، أحد رواد الفضاء الأمريكيين الثلاثة الذين وطأت أقدامهم القمر في مهمة أبوللو 11 عام 1969 ، زواجه للمرة الرابعة من “حب قديم” في عيد ميلاده الـ 93، حيث كان كان “ألدرين” جزءًا من مهمة أبولو 11 القمرية الأمريكية في صنع حقبة عام 1969. كان طيار المركبة القمرية ألدرين هناك مع القائد نيل أرمسترونج ومايكل كول.
وعلى موقع تويتر يوم، نشر “ألدرين” صوراً مع زوجته الدكتورة أنكا فاور وقال إنهما عقدا قرانهما في حفل صغير في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وكتب أنهما “متحمسون مثل المراهقين الهاربين”.
وفي الصور التي شاركها “ألدرين” على تويتر، كان رائد الفضاء يرتدي بدلة تحمل شارة وميدالية القوة الجوية. بينما كانت الدكتورة أنكا فور ترتدي ثوبًا لامعًا.
واستمر الزواج الأول لألدرين المولود في نيو جيرسي – بجوان آرتشر عندما كان يبلغ من العمر 24 عامًا في عام 1954 – لمدة 20 عامًا وأنجب ثلاثة أطفال. وتزوج مرة أخرى في ديسمبر 1975 من بيفرلي فان زيل قبل الطلاق بعد أقل من ثلاث سنوات. لكن أطول زواجه – من عام 1988 إلى عام 2012 – كان من لويس دريغز كانون ، لكنه انتهى بتسوية طلاق باهظة الثمن قبل عقد من الزمان.
وبحسب ما ورد كلف ألدرين دفعة أولية قدرها 240 ألف دولار أمريكي  تليها مدفوعات شهرية قدرها 9500 دولار أمريكي  وحصة 30 في المائة من دخله المستقبلي.
وبعد زواجه ، غمر ألدرين برسائل التهنئة على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث قام بعض المستخدمين بدمج الفكاهة في تمنياتهم الطيبة.
أما عن زوجته الدكتور “أنكا”، فقد حصلت على درجة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من جامعة بيتسبرغ وتعمل كنائب الرئيس التنفيذي لشركة Buzz Aldrin Ventures LLC.

Comments are closed.