Published On: Sat, Sep 2nd, 2023

مدير إدارة الأخبار بوزارة الإعلام: الاستوديو الرئيسي الجديد لمركز الأخبار يمثل انطلاقة قوية نحو المستقبل

أكد مدير إدارة الأخبار في وزارة الإعلام، عبد الرحمن خالد المدفع، أن تدشين الاستوديو الرئيسي الجديد لمركز الأخبار يمثل انطلاقة قوية نحو المستقبل. يتميز الاستوديو الجديد بأحدث التقنيات والتصاميم ويتبع أحدث التطورات على مستوى العالم. وقد أشاد بتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد بزيارة مجمع وزارة الإعلام وافتتاح الاستوديو الرئيسي لمركز الأخبار ومبنى استوديوهات الإذاعات الخاصة، وذلك بمناسبة مرور 50 عامًا على بدء البث التلفزيوني في مملكة البحرين.

 

وأوضح المدفع أن الاستوديو الجديد يضيف قيمة كبيرة لعالم نقل الأخبار والاتصال، ويعكس الإطلالة الواعدة التي تتجاوب مع متطلبات التطور الإعلامي والتلفزيوني.

وأشاد بالحريات التي تتمتع بها مملكة البحرين والسمعة الطيبة التي ترتكز على المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد، بمساندة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

 

وأضاف أن هذه المناسبة العزيزة تعتبر نجاحًا جديدًا يضاف إلى نجاحات عديدة أثمرتها البيئة الداعمة التي وفرتها مملكة البحرين للعاملين في قطاع الإعلام، مما ينعكس على تعزيز دور الإعلام التنموي ومسيرته البناءة في إبراز جهود المملكة إقليميًا وعالميًا في جميع المجالات.

 

وأشار مدير إدارة الأخبار إلى أن الاستوديو الرئيسي الجديد لمركز الأخبار تم تجهيزه بجميع المعدات التي تجعله مؤهلاً لإنتاج إخباري يواكب التطورات الإعلامية والتلفزيونية المتسارعة.

وتم تزويده بأحدث أنظمة التحرير وصياغة الأخبار، إلى جانب التركيز على تطوير الكادر الإعلامي من خلال إقامة دورات تدريبية مكثفة للمحررين والمذيعين لتعزيز مهمم، يبدو أن النص الذي قدمته يتحدث عن تدشين استوديو جديد لمركز الأخبار في مملكة البحرين. يتميز هذا الاستوديو بأحدث التقنيات والتصاميم ويهدف إلى مواكبة التطورات الإعلامية والتلفزيونية.

تم تكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد بحضوره وافتتاحه الاستوديو الجديد ومبنى استوديوهات الإذاعات الخاصة، وذلك بمناسبة مرور 50 عامًا على بدء البث التلفزيوني في البحرين.

 

يعتبر الاستوديو الجديد إضافة قيمة كبيرة لمجال نقل الأخبار والاتصال، ويعكس الرؤية المستقبلية لتلبية متطلبات التطور الإعلامي والتلفزيوني. يعتبر هذا الإنجاز نتيجة للحريات التي تتمتع بها مملكة البحرين والتطور الشامل الذي تشهده في جميع المجالات تحت قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبدعم الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد.

 

تم تجهيز الاستوديو الجديد بأحدث التجهيزات والأنظمة لإنتاج الأخبار والمحتوى التلفزيوني، وتم توفير دورات تدريبية لتطوير الكوادر الإعلامية وتعزيز مهارات المحررين والمذيعين.

إن هذه الخطوة تعزز دور الإعلام التنموي وتساهم في إبراز الجهود البحرينية على المستوى الإقليمي والعالمي في مختلف المجالات.

 

من الواضح أن هذا التدشين يمثل نقلة نوعية في مجال الإعلام والتلفزيون في مملكة البحرين، ويعكس التزامها بالتطور التكنولوجي والابتكار في هذا المجال.