Published On: Wed, Sep 6th, 2023

وزير التربية والتعليم: كلمات الملك نبراس نستمد منه القوة لمضاعفة الجهود والمنجزات

أعرب الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم عن اعتزازه العميق وسعادته بالكلمة السامية التي وجهها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم إلى الميدان التعليمي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.

 

وأكد الوزير أن مضامين الكلمة السامية لجلالة الملك الحكيمة تمثل دافعًا كبيرًا لجميع منتسبي الميدان التعليمي، من طلاب وهيئات تعليمية وإدارية، لبذل المزيد من الجهود في خدمة الوطن والعلم والتعليم.

 

وأشار الوزير إلى أن التطور والتقدم الذي تحقق في جميع القطاعات التعليمية هو نتيجة الدعم والرعاية الملكية السامية للتعليم كركيزة أساسية من ركائز التنمية والتقدم والتطوير. كما أشاد الوزير بالجهود المستمرة التي تقوم بها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في متابعة ودعم البرامج والمشاريع التعليمية.

 

وأكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم قد بذلت جهوداً مضاعفة هذا العام لتحقيق مسؤولياتها الدستورية والقانونية في توفير التعليم المتميز والمجاني وفقاً لأرقى الممارسات الدولية. وأوضح أن الوزارة عملت بشكل مستمر لتلبية احتياجات جميع الطلبة المسجلين في المدارس الحكومية للعام الدراسي، لضمان عدم تخلف أي طالب عن حقه في التعليم.

 

وبفضل دعم ومساندة الحكومة، تمكنت الوزارة من توفير جميع متطلبات استقبال العام الدراسي بشكل متميز، مما يعكس الرؤى السامية لجلالة الملك والاهتمام بتطوير التعليم ورعاية نتائجه.