Published On: Mon, Sep 11th, 2023

عـائـلـة سويـدي مـحـتـجـز فـي إيران تطالب بمساندة دولية

 

أعلنت عائلة سويدية تعمل في الاتحاد الأوروبي أمس الأحد أنها تناشد المجتمع الدولي بتقديم المساعدة لإطلاق سراح أحد أفرادها المحتجز في إيران، حيث قضى أكثر من 500 يوم في الاعتقال بتهمة التجسس.

صرح جوزيب بوريل، المسؤول عن السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء أن قضية احتجاز يووان فلوديروس تم طرحها عدة مرات مع السلطات في الجمهورية الإسلامية.

نشرت العائلة بيانًا على موقع الإنترنت تزامناً مع عيد ميلاده الثالث والثلاثين، داعيةً إلى الاهتمام العاجل من المجتمع الدولي لضمان إطلاق سراحه فوراً وعودته بأمان إلى أوروبا.

وأكدوا أن فلوديروس محتجز بدون توجيه اتهامات رسمية في سجن إيفين بطهران، حيث يحتجز العديد من السجناء السياسيين والمتهمين بقضايا أمنية، بما في ذلك الإيرانيين ذوو الجنسية المزدوجة.

ذكرت عائلة فلوديروس أنه سافر إلى الشرق الأوسط لدراسة اللغات واستكشاف المواقع الأثرية ودعم مشاريع التعاون الإنساني في إيران نيابةً عن الاتحاد الأوروبي، وتم احتجازه من قبل السلطات هناك في أبريل 2022 قبل مغادرته البلاد.

وأشارت العائلة إلى حاجة فلوديروس إلى تقديم كميات مناسبة من الطعام والسماح له بالتريث في الخارج وإجراء فحوصات طبية وتلبية احتياجات أخرى غير محترمة في السجن. وأفادت أنه تم حرمانه من “التواصل” مع السفارة السويدية في طهران، باستثناء بعض الزيارات القنصلية.