Published On: Tue, Oct 3rd, 2023

حفل آخر للأوركسترا والكورال الوطني السعودي ضمن مهرجان الموسيقى 8 الجاري

تم تأجيل حفل الأوركسترا والكورال الوطني السعودي الذي يقام ضمن مهرجان البحرين الدولي 32 بسبب نفاد التذاكر.

وبناءً على رغبة جمهور المهرجان ومحبي الإبداعات الموسيقية السعودية الذين يرغبون في مشاهدة الأداء المباشر للفرقة، قررت هيئة البحرين للثقافة والآثار تنظيم حفل ثانٍ للأوركسترا يوم 8 أكتوبر 2023م.

 

سيتم إقامة الحفل الأول للفرقة يوم الجمعة القادمة، ويمكن الحصول على تذاكر الحفل الثاني من خلال فيرجن ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو الموقع الإلكتروني للمحلات.

 

ويعتبر هذا الحفل الأول للأوركسترا والكورال الوطني السعودي في مملكة البحرين، حيث ستقوم الفرقة بأخذ الحاضرين في رحلة استكشاف أهم الفنون السماعية من الألحان والأغاني السعودية، وذلك كجزء من مهرجان الموسيقى والفنون الشعبية الخليجي بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

تأسست الأوركسترا عام 2021م كأحد أبرز المبادرات الرئيسية لهيئة الموسيقى التي تساهم في تحقيق الاستراتيجية الثقافية للمملكة العربية السعودية، وتعد إحدى مبادرات وزارة الثقافة السعودية التي تهدف إلى تشكيل أوركسترا وكورال وطني احترافي لتمثيل السعودية في المحافل المحلية والعالمية.

وقد قدمت الفرقة حفلاتها في العديد من المدن حول العالم، منها باريس ونيويورك ومكسيكو سيتي، لتحط رحالها هذه المرة في المنامة.