Published On: Thu, Jan 18th, 2024

فلسطين والإمارات في مواجهة “على صفيح ساخن” بكأس آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيلة

يحتضن ملعب الجنوب المونديالي بمدينة الوكرة القطرية “الديربي العربي” المرتقب بين منتخبي فلسطين والإمارات مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

وأسندت لجنة التحكيم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة فلسطين والإمارات، ضمن الجولة الثانية للبطولة، لطاقم كويتي بقيادة حكم الساحة الدولي أحمد العلي.

 

ومن المقرر أن يطلق الحكم صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت فلسطين، الثامنة والنصف بتوقيت قطر، والتاسعة والنصف بتوقيت الإمارات.

 

واستهل المنتخب الإماراتي مشواره في النسخة الـ18 لنهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، بالفوز على منتخب هونغ كونغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، يوم الأحد 14 يناير 2024، على ملعب خليفة الدولي، بمدينة الريان القطرية، وذلك ضمن مباريات المركز الثالثة (C).

 

بينما مني منتخب فلسطين بهزيمة كبيرة على يد نظيره الإيراني (1-4) في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد الماضي أيضا، على ملعب المدينة التعليمية بالريان.

 

ويسعى الأبيض الإماراتي للفوز لضمان التأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، شريطة تعثر منتخب هونغ كونغ أمام المنتخب الإيراني في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، والتي ستجمعهما يوم الجمعة.

 

في المقابل، سيتعين على منتخب “الفدائي” الفلسطيني تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل المباشر إلى دور الـ16 عن المجموعة، أو تجنب الخسارة بالخروج بنقطة التعادل على الأقل، والتي قد تساعده على البقاء طرفا في معادلة التأهل عبر أصحاب أفضل مركز ثالث، شريطة الفوز في المباراة الأخيرة على هونغ كونغ.