Published On: Sun, Mar 3rd, 2024

الملحن السعودي «تيم شاكر»: بدأت مسيرتي بـ«التحدي»! ال3

بدأت رحلة الملحن السعودي تيم شاكر مع النغم في مقتبل العمر، في الثانية عشرة، حين شغف بعزف العود والتدرب عليه والتفنن في أوتاره، وتطورت موهبته بتعلم المقامات ونظريات الموسيقى، ويقول: «تسارعت خطواتي فأتقنت عزف أكثر من آلة موسيقية، وانتقلت إلى تعلم عزف البيانو والغيتار، ما ساعدني على دخول عالم التوزيع والهندسة الصوتية وتحقيق شغفي في صناعة الأغنيات».

أتقن تيم شاكر التدرب على كافة أشكال الموسيقى بشقيها العربي والغربي، مستمعاً لأغنيات من مختلف الثقافات والدول، ويضيف: «لدي رغبة كبيرة في دمج الألحان من مختلف الثقافات وتقديمها بطابع محلي مقبول للمستمع الذي بات أكثر توعيةً واطلاعاً بالأعمال الغربية الموسيقية في ظل وجود الإنترنت».

وساعدته هذه الذخيرة المعرفية بالموسيقى في تملك مكتبة كبيرة من الأعمال الغنائية والألحان الجاهزة، إضافة إلى قدرته على تسخير الألحان وتطويعه للكلمات بحسب طبقة ومساحة صوت المغني، ويطمح شاكر في العمل والتعاون مع مختلف المغنين والمغنيات باختلاف الألوان الموسيقية والمراجع التراثية.

ويسعده تسخير علمه وخبراته الموسيقية لدعم المغنين الصاعدين وفئة الشباب «هؤلاء الذين يطمحون في تكريس إمكانياتهم الصوتية وجهودهم للعمل في مجال الموسيقى بشكل احترافي والمساهمة في تعزيز المحتوى المحلي العربي».